منتدى الثانوية الاعدادية ادريس المحمدي -تنجداد-

مرحبا بكم في منتدى الثانوية الاعدادية دريس المحمدي بتنجدداد

منتدى الثانوية الاعدادية ادريس المحمدي -تنجداد-

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الثانوية الاعدادية ادريس المحمدي -تنجداد-

منتدى يهتم بالاستمرارية البيداغوجية وتتبع الدروس عن بعد بين أطر، أساتذة المؤسسة والمتعلمين و المتعلمات.

عدد زوار المنتدى

الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Percent_0

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

لا يوجد مستخدم

المواضيع الأخيرة

» فرض كتابيرقم 2 الاستاذ علي الطاهري
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالإثنين يونيو 15, 2020 12:12 pm من طرف Admin

» فرض كتابيرقم 2. الاستاذ علي الطاهري
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالإثنين يونيو 15, 2020 12:10 pm من طرف Admin

» Pour vous dire adieu. prof safaa
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالأربعاء يونيو 10, 2020 1:52 am من طرف Admin

» Pour vous dire adieu. prof safaa
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالأربعاء يونيو 10, 2020 1:51 am من طرف Admin

» Pour vous dire adieu. prof safaa
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالأربعاء يونيو 10, 2020 1:50 am من طرف Admin

» cours de lecture statistique de 2ème année collège
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 12:50 am من طرف boualaoui lahcen

»  Proportionnalités 2ème année collège
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 12:39 am من طرف boualaoui lahcen

» Vécteurs et translations 2ème année collège
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالأربعاء يونيو 03, 2020 12:22 am من طرف boualaoui lahcen

» Ordre et opérations
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالثلاثاء يونيو 02, 2020 11:48 pm من طرف boualaoui lahcen

»  Cosinus d'un angle aigu
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالثلاثاء يونيو 02, 2020 11:36 pm من طرف boualaoui lahcen

»  Théorèmes de Thalès et de Pytagore dans l'éspace
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالثلاثاء يونيو 02, 2020 11:15 pm من طرف boualaoui lahcen

»  Géométrie dans l’éspace et Agrandissements et Réductions
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالثلاثاء يونيو 02, 2020 10:40 pm من طرف boualaoui lahcen

» أنشطة داعمة لدرسي التمييز والنعت
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالثلاثاء يونيو 02, 2020 8:15 pm من طرف خليفة سعيدي

» الحصة الأولى و الثانية من درس: المقطع الثالث من سورة الحديد من الاية 20الى الاية 28 للاستاذ علي طاهري
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالإثنين يونيو 01, 2020 8:12 pm من طرف Admin

» الحصة الأولى و الثانية من درس: المقطع الثالث من سورة لقمان من الاية26الى الاية33 الاستاذ علي طاهري
الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Emptyالإثنين يونيو 01, 2020 8:07 pm من طرف Admin

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الجمعة أبريل 14, 2023 8:55 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 346 مساهمة في هذا المنتدى في 341 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 22 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو iddir bourki فمرحباً به.


    الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 160
    تاريخ التسجيل : 18/03/2020

    الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري Empty الفقيه كل الفقيه للاستاذ علي طاهري

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء مايو 19, 2020 5:30 pm

    الرحيم 
    6
    المستوى:الاولى ثانوي اعدادي / المادة:التربية الإسلامية /ث الإعدادية ادريس المحمدي/الأستاذ:طاهري
    الحصة الأولى من درس:            الفقيه كل الفقيه:            
                                                                                                                                    1-التعريف بالاعلام:
    الإمام علي بن ابي طالب صحابي جليل ،ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم ،ورابع الخلفاء الرشيدين،أسلم وهو صغير ولم يسجد لصنم قنط .
                                                                                                                           1-الشرح السياقي:
    ألاا:أداة استفتاح وتنبيه.- الفقيه:العالم –كل الفقيه:المقصود بهذه العبارة الماهر والحادق والمتقن- يقنط:يُيَئٍسُ – يرخص:يأذن ،يبيح،- يؤمنهم :لايخوفهم –رغبة :نقول رَغِب في الشيئ: أراده وطلبه ،ونقول  رَغٍبَ عن الشيئ: اي زَهٍد فيه –تفقه:علم ،أدرك،فهم –تدبر: تأمل ،فهم وعلم مافي القران من أحكام
    2-المضامين الاساسية:
    1-ذكر بعض أوصاف الفقيه الماهر.
    2-خيرية العبادة  بإقترانها بالعلم .
    3-خيرية الفقه بتفهم أحوال الناس ومقاصد الشريعة.
    4-خيرية قراءة القران بالتدبر.
    الحصة الثانية من درس:              الفقيه كل الفقيه:                                              
     
     
                                                                                                                       5-خلاصة وعبر وقيم:
    -للفقيه الماهر(المتقن)أربعة أوصاف وهي كالأتي:
         - القدرة على إشاعة الأمل  والرجاءعند العصاة في قبول الله لتوبتهم ، وشمول رحمته الواسعة لهم.                           
    -القدرة على إبعاد الناس عن المعاصي ،مع عدم  الاذن لهم فيها بالأعذار الواهية.                          
    -القدرة على  إشاعة عدم ضمان  النجاة  من العذاب لأحد من  الناس.                                 
    -عدم الإنصراف عن القران  إلى غيره.                                                                   
    -العبادة الغير المقرونة بالعلم لاتفيد ،لأن من شروط العبادة أن تؤدى كما بين الله أو رسوله ,وأن تَحَقُق المَقْصٍد الذي من أجله شرعها الله ،والجاهل لايعرف الشرطين فلاتنفعه إذن عبادته  .                                                                                                         
    -الفقه لاينفع صاحبه ،ولا غيره الذي يرشده إليه ،إلا اذا كان الفقيه عا رفا بأحوال الناس ومقاصد الشريعة   .                                       
    -قراءة القران من غير تدبر لاتنفع ،لأن من يقرأ القران إذا لم يفهم ويتدبر ما يقرأمن القران ،فلا يعمل به ،بل قد يعمل بما يخالفه،فلا تنفعه إذن تلك القراءة   .                                                                                                                                               
    القيم المستخصلة من الدرس
    الدروس والعبرالمستخلصة من الدرس
     
    -التأمل- الرحمة- التدبر- الرجاء
    -أجتهد لتعلم ديني من صلاة وصيام وغيرهما – اليأس سلوك لايليق بالمؤمن- مهما اجتهدت أوقن أن نجاتي من عذاب الله تكون  برحمة الله وليس بعملي – أرتبط بالقران الكريم ولايصرفني عنه شيء، لانه لا شيئ في هذا الكون اقضل منه - اتدبر القران وأنا أقرؤه.
                                                                                                   التعلم الذاتي Sadينجز في دفتر التحضير)
     
    1-اقرأ نص المقطع الأخير من سورة لقمان من الأية26إلى الأية 33 قراءة متأنية،ثم أنجز الأنشطة  الأتية:
    2-أدون المقطع في دفتر الدروس.
    2-أستعين بالمعجم، أو بأحد أقاربي لأتعرف الكلمات الصعبة الواردة  في المقطع .
    3- أعطي مضمونا للمقطع  ،وأقسمه ألى فقرات، وأعطي لكل فقرة  مضمونا أساسيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 5:18 am